recent
أخبار ساخنة

تابوت نجاة ، من موت إلى كربة ببلاد غربة life and coffin

السلام عليك زائرنا الكريم، مدونتك جماليات المجالس يزيد بهاءها بمتابعتك لها، وبعد أن كنت معها بخاطرة طفولتي الرائعة، سيكون مجلسنا اليوم مع خاطرة جديدة عسى أن تنال إعجابك. فمرحبا بك مع خاطرة "تابوت نجاة"، للأستاذة : مروة صالح.

<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "خاطرة عربية,خاطرة,خواطر عربية,عربية,خواطر,خاطرة اللغة العربية,العربية,shoalakhbar كيف أكتب خاطرة متفرقات أدبية,خاطره,خاطرتي,لغتي العربية,خاطرة اشتقت لأمي,اللغة العربية,خواطر الشيخ الشعراوى,خواطري,خواطر6,خواطر 6,خواطر ٦,خواطر 10,اليوم العالمي للغة العربية,خواطر شاب,#خاطرة | مهما تعثرت بنا الحياة !,خاطرة باللغة عربية الفصحى جميلة اعتني بنفسك بصوتي / مع تصوير مكتبي ♥️😶,اجمل خواطر,خواطر 6 كامل,خواطر العلم,برنامج خواطر 6,خواطر 6 الحلقة 18"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>
خاطرة : تابوت نجاة

تابوت الرحيل الإجباري 

تناثرت الأوراق من الطاولة ، سقطت ورقة الوداع التي كتبها بدمائه ، وختمها بقبلات الوفاء ، رحل مجبرًا داخل ذلك التابوت ، لم يضع في حسبانه أن رحيله سيكون على مستوى رفيع.

تابوت وكفن وقبر

كان يفكر في تلك القطعة القماشية البيضاء التي سيلف بها ، وتلك الأرض التي ستحتضنه ، والتراب الذي سينثر فوق جسده ، أنين الفراق يقطع أواصره ، تنهيدات البعد تهتك بفؤاده كلما خطرت صور أحبابه أمامه ، جحيم الواقع يعبث بمصيره.
في صالة المغادرة لم يكن ثمة احترام للإنسانية؛ فالإجراءات الأمنية المشددة التي تدعي خدمة البشرية مرتصة هناك تتوعده! جثث كثيرة متنوعة، كل تابوت مختوم بدم الضحية، بدأت مراسيم الاستقبال، جنود تحمل وجنود محمولة ما عداه لم يكن مع تلك الثلة المرموقة، الفقر طرق بابه مبكرًا، والجوع اكتسح عظامه واهترأ جسده النحيل الذي لم يتحمل تلك الإبرة القاسية، صراخ الموتى جمد عظامه، عتاب الأكابر ورمي الذنب على كتوف الأبرياء أشد وقعًا من بئر الفقر اليابس! أطباق الخيبة محشية بجرع البؤساء، أنّات الحنين تمنع الريق المتعطش للأحباب من الارتواء، مفعول الإبرة انتهى وقت التفتيش.

 تابوت نجاة بضربة حظ

كاد أمره يفضح أراد استنشاق الهواء النقي، تصبب العرق من جسده الملفوف داخل ذلك التابوت، هناك جندي تعلو الطيور والنجوم كتفه وقبعته، هم بفتح التابوت.
 وثمّة صراخ من بعيد يحذر من سقوط جسم غريب هناك تم اغلاق بقية التوابيت لدفنها دون استكمال التفتيش، سمع دوي انفجار، ولغة مختلفة، وناس غرباء عنه .

خاتمة

تسلل بسرعة من التابوت وبحث عن شعار للأمم المتحدة، نجح في الهروب من الحرب في بلاده ووصل كلاجئ في تابوت الموتى الباحثين عن النجاة والحياة في بلاد الكربة التي كلفته غربة ميت حي للوصول إليها.

مروة_صالح 
 ١٩-١١-٢٠١٩م
٢١-٣-١٤٤١ه‍
19/11/2019

author-img
☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent