recent
أخبار ساخنة

رسالة إعتذار لكم زوارنا الكرام Letter Of Apology

 السلام عليك زائرنا الكريم، مدونتك جماليات المجالس يزيد بهاءها بمتابعتك لها، وبعد أن كنت معها بخاطرة"معلمي توفي"، سيكون مجلسنا اليوم مع خاطرة "رسالة إعتذار" لزوارنا الكرام، نتمنى أن يتقبلوا إعتذارنا ويظلوا من زوارنا الأوفياء، فمرحبا بكم.


<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "رسالة اعتذار,اجمل رسالة اعتذار,رسالة,اعتذار,رسالة إعتذار,رسائل الاعتذار,رسالة اعتذار لصديق,رسالة اعتذار للحبيب,رسالة اعتذار لصديقي,رسالة اعتذار لصديقتي,رسايل اعتذار,رسالة اعتذار لشخص غالي على قلبي,إعتذار,رسالة لك,رسائل,اعتذار لشخص غالي,رساله,مسجات اعتذار,اعتذار من صديق,رسالة الى صديقتي"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>
إعتذارنا لكم زوارنا 

رسالة إعتذار لزوارنا

بسم الله الرحمن الرحيم،
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.
زوارنا الأوفياء ، جماليات تعتذر منكم حقا ! وتخص بالذكر زوارها الأوفياء من أندونيسيا وماليزيا والولايات المتحدة، والذين تشهد لهم إحصائيات "جوجل أناليتكس" بدوام إطلالتهم على جديد المدونة، وتصفح مقالاتها المختصرة السلسة والمتنوعة المواضيع .فكرنا بأن نعتذر منكم عن تهاوننا الأخير في نشر الجديد ، فنظرا لإلتزامات الحياة فقد كان قرارنا قبلا هو نشر ولو مشاركتين إلى أربع شهريا .
لكن هذا الشهر السابع الميلادي صادف ضغوطات لدينا مما جعلنا نتأسف أن ينتهي ولم تكن هناك ولو مشاركة واحدة منا ، ففكرنا أن تكون مساهمة هذا الشهر هي رسالة إعتذار لزائر جماليات الوفي .
وكم سيسعدنا لو واصلتونا بآرائكم وانتقاذاتكم لأقسام جماليات ومواضيعها المتنوعة ، أو حتى إقتراحاتكم ، فكل ذلك هو تشجيع لنا على الإستمرارية .

رسالة جماليات السلام

هناك من واصلنا من الإخوة الأمازيغ يتساءل عن القصص الأمازيغي بقسم جمالية قصة ، وأنه كان تمناها لو نشرت باللغة الأمازيغية ، وأجبناه أننا كان هدفنا هو التعريف بتلك القصص للعربي ، لذلك قمنا بترجمتها للغة العربية ، وحاولنا نقلها من قصة بالسرد الشفهي لقصة مكتوبة مترابطة بنسيج من خيال الراوي...
فنحن ليس همنا الأمازيغي وحده أو العربي وحده أو غيرهما ، كما أنه لا يمكننا أن ننسب لعرق مميزات ونغيبها وننفيها عن عرق آخر البتة ، فهذا سيكون غباء منا حتما !!!
فكلنا سواسية كبشر وبهذه الحياة للإختبار ، والفالح حقا من فلح وفاز مع الله خالقه ، فاللهم اجعلنا من المفلحين .
فجماليات لا تسعى للرفع من عرق دون عرق آخر نهائيا ، فكلنا من بني آدم سواء أمازيغ أو عرب أو غيرهما ، وكلنا كمسلمين نعلم أن أكرمنا عند الله هو أتقانا ، والمهم لدى جماليات هو الإنسان ككل الذي خلق على أحسن تقويم .
ربما إن رفعت جماليات راية فسترفع راية الإسلام ، وهذا ملاحظ فهو الغالب على ألوانها مع أنه لا إكراه في الدين ، إلا أن جماليات تحس بنوع من الحب الشديد لدينها الحق ، دين السلام والعدل .

رسالة جماليات الخير

جماليات يهمها الإنسان الإنساني الجميل ، المترقب لنفسه ولا يقبل أن تصدر منه أفعال تشينه أو أقوال تنقص من قدره إنه ذلك المخلوق الجميل الذي أراده ربه وخالقه .
ذلك المخلوق الذي يعلم أن له رسالة على وجه الأرض وماخلق عبثا وأن رسالته لابد وأن تكون في الخير مهما قلت فليسعى لتأذيتها على أحسن وجه .
ذلك الإنسان الذي يحن ويشفق على أخوه الإنسان ، ولا يغتر بقوته ، ويعلم علم اليقين أنه راحل وبلا استئذان إلى حيث الحساب فقد ينام ولا يستيقظ .
ذلك الإنسان الذي يعلم أن عليه أن يرقى عن منزلة الحيوان، فمخجل أن يتهاون بحق نفسه ويضعها بدرجة ذلك المخلوق الذي لاهم عنده إلا الأكل ...
وياروعة ماقال أبو الفتح البستي :
يا خادمَ الجسم كم تشقـى بِخدمته
أتطلب الربح فيمـا فيـه خسران
أقبل على النفس واستكمل فضائلها
فأنـت بالنفس لا بالجسم إنسـان

خاتمة

فترانا سننجح بكل ذلك ؟ نحن لانريد التفرقة ولا نريد العصبية ، كن ماشئت أمازيغيا أو عربيا أو غيرهما الأهم أن تكون إنسانا راقيا خيرا صالحا لأهلك ولوطنك ولهذه الأرض .
نعلم فهي كأنها أحلام ساذجة وسط عالم مليئ بالشر والخداع والكراهية والبغضاء والخوف والأحزان ، نعرف ذلك زائرنا جيدا ، لكن في درب الصلاح لابد وأن نكون ملحين ، نحن مصرين أن نكون من ناشري هذه المتمنيات ونتمنى أن يكثر عددنا فلا للحروب ولا للعداوات ولا للتفرقة كن ماشئت الأهم أن تكون خيرا ساع في الخيرات .


إعتذار
author-img
☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent